اس. غوبينيثان
سرافانان غوبينيثان
المدير الأكاديمي، مؤسسة الموارد البشرية والتعليم من أجل التنمية الآسيوية - سنغافورة
يشغل بروفيسور اس غوبينيثان منصب المدير الأكاديمي للمؤسسة ويشرف على الأبحاث وأهداف تطوير البرنامج، ومطبوعات البرنامج وأعمال فريق الباحثين. وهو يقدم الدعم للمدير الإداري في التخطيط الاستراتيجي ويساعد في إنشاء التحالفات والشراكات والدعوة لمناصرة السياسات إنابة عن المؤسسة.

ويعمل حاليا أستاذا مساعدا بكلية لي كوان للسياسات العامة بجامعة سنغافورة الوطنية.
حصل على الدكتوراه في التعليم العالي المقارن والسياسات التعليمية من جامعة نيويورك ببافالو بالولايات المتحدة. وعمل عميدا لكلية التربية (مارس 1994 حتى يونيو 2000) بالمعهد الوطني للتعليم بجامعة نانيانج (Nanyang). وفي 2003 ساعد المعهد الوطني للتعليم على إنشاء مركز للأبحاث في علم أصول التربية والتدريس والممارسة.

وهو عضو مؤسس لجمعية أبحاث التعليم في سنغافورة، والمحرر المؤسس لمجلة سنغافورة للتعليم، وعمل في المجلس الاستشاري الدولي لمجلة آسيا باسيفيك للتعليم وعمل محررا بالاشتراك لمجلة راوتلدج للدراسات النقدية في التعليم الآسيوي.

وشارك في مشروعات متعلقة بإنشاء مرافق تعليمية في أبو ظبي والبحرين وعمان وإندونيسيا. وقدم أعمالا استشارية على نحوٍ واسع مع البنك الدولي واليونسكو ومؤسسة ماكنزي وغيرها، وهو معروف على الصعيد الدولي باعتباره خبيرا في التطوير التعليمي في سنغافورة.

حمل آخر كتابين له عنوان "التعليم وبناء دولة الأمة" (مطبعة راوتلدج)، و"المنهج الدراسي في سنغافورة" (مطبعة سبرينغر).