وريتز ب. هولم-نيسلن
وريتز ب. هولم-نيسلن
رئيس مؤسسة يورو للعلوم
يشغل لوريتز هولم-نيلسن منصب رئيس مؤسسة يورو للعلوم (EuroScience) ومدير المركز الصيني-الدنماركي، في بكين. وقد كان مديرا لجامعة آرهس من 2005 – 2013، ومستشارا رفيع المستوى في مجموعة الإدارة القيادية بجامعة آرهس، ورئيسا للصندوق الوطني الدنماركي لرعاية الطبيعة، وعضوا في مجلس إدارة جامعة غوتنبرج في السويد، وعضوا في المجلس الاستشاري العالمي ل(Campus Internacional, Santander) بإسبانيا، وجامعة نيو ليون المستقلة بمونتري في المكسيك.

وفي أثناء مسيرته المهنية عمل عضوا ورئيسا لعدد من مجالس مؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية، كما شغل مراكز قيادية في مجاله في علم الأحياء والبيئة. وعلاوة على ذلك، كرس جهوده في مجال التنمية الدولية. وعمل لوريتز هولم-نيلسن لفترة 18 سنة بالخارج في البنك الدولي بواشنطن دي سي.
وعمل نائبا لرئيس رابطة الجامعات الأوروبية، ورئيسا لرابطة جامعات بلدان أوروبا الشمالية، ونائبا لرئيس رابطة الجامعات الدنماركية، وعضو مجلس إدارة مؤسسة الأبحاث الوطنية الدنماركية، ورئيسا لأكاديمية بلدان أوروبا الشمالية للدراسات المتطورة، ورئيسا لأكاديمية الأبحاث الدنماركية، ورئيسا للمجلس الدنماركي لأبحاث العلوم الطبيعية والمجلس الدنماركي لتطوير الأبحاث.

ولوريتز هولم-نيلسن عضو في ملتقى رئيس وزراء الدنمارك المسؤول عن النمو وعضو في اللجنة الإفريقية ونائب رئيس لجنة الأبحاث الدنماركية، وعضو عدد من فرق الخبراء التابعة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، وهو أيضا عضو في مجالس خبراء عالمية أخرى ومجالس استشارية متخصصة في التعليم العالي والأبحاث والابتكار.

الجوائز:
جائزة وسام دانيبروغ من الدنمارك، ووسام غابرييلا ميسترال من تشيلي
وتلقى جائزة البنك الدولي في الأداء المتميز في أعوام 2000، 2001، 2002. وهو زميل الأكاديمية الدنماركية للعلوم الطبيعية، وأكاديمية العلوم التقنية، ورابطة العلوم والآداب في آرهس، الدنمارك.