الأخبار والأحداث
أبريل, 2015
في ورشة نظمتها الملحقية الثقافية
كيفية الحصول على الزمالة الطبية في ألمانيا
تحدث الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحميضي الملحق الثقافي في ألمانيا عن شروط وآليات الحصول على الزمالة الطبية، وذلك في ورشة العمل التي نظمتها الملحقية على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، وبين أن الطبيب يبدأ بالتدرب على صفة زائر، ويكمن دور الملحقية في عملية القبول وتيسير إجراءات القبول ومساعدة الطالب لاختيار التخصص المناسب لاحتياج المملكة، ويفضل أن يكون لدى طالب الزمالة خبرة ثلاث سنوات لالتحاقه ببرنامج الزمالة. من جهته، تحدث ماركوس روده أستاذ اللغة الألمانية بجامعة الملك سعود، عن الطريقة المثلى لتعلم اللغة الألمانية وطريقة اجتياز اختبارها، وهو الذي وصف الاختبار بمثابة تجربة تعيشها في الحياة اليومية، ويأتي تعلم اللغة بمخالطة المجتمع والتعايش معهم، ناهيك عن أن اللغة مثل بقية اللغات تحتاج لتعلم بعض الكلمات وإجادة القواعد. وعلى صعيد الأنظمة والشروط للحصول على الزمالة الطبية في ألمانيا، ذكر البروفسور ماتياس زيبيك من مستشفى ميونيخ التعليمي، أن طالب الزمالة يتطلب عملية استيفاء جميع الشروط الخاصة بالبرنامج، واجتياز اختبار اللغة واختبار المعادلة الطبية. ووصف الدكتور ماجد الجديبي وهو طبيب مبتعث متخرج من مستشفى هامبورج للطوارئ، تجربته التي قضاها في فترة الزمالة الطبية بأنها تجربة رائعة تخصص فيها في جراحة العظام، وتحدث عن خطوات سير البعثة والمعيشة في ألمانيا، والدعم الذي تقدمه الملحقية الثقافية في ألمانيا.

أسئلة متكررة

اتصل بنا

شكراً لزيارتكم للموقع الالكتروني للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي ونرحب بأسئلتكم واستفساراتكم التي سوف تجد اهتماماً من إدارة الموقع، كما نتطلع إلى بناء علاقة ثقة متبادلة معكم وتعزيز أواصر الاتصال لتلبية تطلعاتكم.
كما نشكركم على مداخلاتكم ومقترحاتكم البناءة التي نثق بأنها سوف تكون إضافة نوعية لتطوير مخرجات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي.